الدفاع المدني اللبناني: انتشال 6 قتلى ونقل 8 جرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية في النبطية

مرجعيون، جنوب لبنان 21 يونيو 2026 (شينخوا) أعلن الدفاع المدني اللبناني، اليوم (الأحد)، انتشال جثامين ستة قتلى ونقل ثمانية جرحى إلى المستشفيات، عقب عمليات بحث وإنقاذ وإسعاف واسعة نفذتها فرقه في مناطق النبطية جنوب لبنان خلال اليوم الماضي، إثر الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة التي استهدفت المنطقة.
وأوضح بيان صادر عن مديرية الدفاع المدني أن الفرق المختصة تمكنت من انتشال جثامين ستة قتلى من تحت الأنقاض، إلى جانب نقل ثمانية جرحى إلى المستشفيات لتلقي العلاج.
وأضاف البيان أن عناصر الدفاع المدني أخمدت حرائق اندلعت في عدد من المواقع المستهدفة، كما عملت على فتح الطرقات الرئيسية والفرعية التي أغلقتها الأنقاض والركام جراء القصف.
وأكد الدفاع المدني أن فرقه تواصل تنفيذ مهامها الإنسانية والإغاثية استجابة لنداءات المواطنين، رغم الظروف الميدانية الصعبة والتحديات الكبيرة التي تواجه عمليات الإنقاذ في المناطق المتضررة.
وفي السياق ذاته، أعلنت قيادة الجيش اللبناني وفاة عريف متأثراً بجروح كان قد أُصيب بها إثر استهداف مركزه العسكري في غارة إسرائيلية على بلدة القليلة بقضاء صور في 24 نوفمبر 2024.
يأتي ذلك في ظل هدوء حذر يسود جنوب لبنان، عقب إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يسرائيل كاتس، أمس (السبت)، وقف إطلاق النار في لبنان، وفقاً لما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية.








