توقعات بارتفاع استهلاك الكهرباء في الصين بنحو 600 مليار كيلوواط ساعي سنويا في الفترة 2026-2030
بكين 26 يونيو 2026 (شينخوا) قال مسؤول صيني في قطاع الطاقة اليوم الجمعة إنه من المتوقع أن يرتفع استهلاك الكهرباء في الصين بنحو 600 مليار كيلوواط ساعي سنويا خلال فترة الخطة الخمسية الـ15 (2026-2030).
وأوضح دو تشونغ مينغ، المسؤول في الهيئة الوطنية للطاقة، خلال مؤتمر صحفي، أن هذا النمو سيأتي مدفوعا بالطلب المتزايد على الكهرباء المرتبط بالقدرة الحاسوبية، والزيادة السريعة في الطلب على شحن المركبات الكهربائية، إلى جانب النمو المستقر في استهلاك الكهرباء لدى القطاعات الصناعية الأخرى والأسر.
وأضاف دو أن الزيادة السنوية المتوقعة ستعادل إضافة حجم استهلاك الكهرباء لاقتصاد متوسط الحجم كل عام.







