عبور أول ناقلة نفط عبر مضيق هرمز بعد إعلان اتفاق السلام بين إيران وأمريكا

عبور أول ناقلة نفط عبر مضيق هرمز بعد إعلان اتفاق السلام بين إيران وأمريكا

2026-06-15 15:43:30|xhnews

طهران 15 يونيو 2026 (شينخوا) أكدت وكالة ((إيران بالعربية)) اليوم (الاثنين) عبور أول ناقلة نفط عبر مضيق هرمز، بعد إعلان اتفاق السلام بين إيران وأمريكا.

وذكرت الوكالة أن سفينة تمكنت من عبور مضيق هرمز بعد إعلان اتفاق السلام بين إيران والولايات المتحدة، هي ناقلة الغاز الطبيعي المسال (LNG) التي ترفع علم مالطا وتدعى "ديشا"، وقد استخدمت مخطط فصل حركة المرور البحرية الإيراني.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف قد أعلن في وقت مبكر اليوم توصل الولايات المتحدة وإيران إلى اتفاقية سلام عقب مفاوضات مكثفة، على أن تُعقد مراسم التوقيع الرسمية يوم 19 يونيو الجاري في سويسرا.

الصور