(وسائط متعددة) وزيرا خارجية السعودية وإيران يبحثان مستجدات المفاوضات بين واشنطن وطهران
الرياض 24 يونيو 2026 (شينخوا) بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله ونظيره الإيراني عباس عراقجي اليوم (الأربعاء) هاتفيا مستجدات المفاوضات بين واشنطن وطهران.
وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم إن الأمير فيصل بن فرحان أجرى اتصالا هاتفيا بالوزير عباس عراقجي، جرى خلاله "استعراض آخر مستجدات المفاوضات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية، والتقدم المُحرز في تنفيذ التفاهمات المتفق عليها".
كما استعرض الجانبان "مستجدات الأوضاع الإقليمية، وأهمية مواصلة الجهود والدفع نحو الحوار والحلول الدبلوماسية بما يحقق المصلحة المشتركة لجميع دول وشعوب المنطقة"، بحسب الوكالة.
فيما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أن عراقجي أطلع نظيره السعودي خلال محادثة هاتفية جرت بعد ظهر اليوم على "آخر مستجدات مسار المفاوضات، والتقدم المحرز في تنفيذ التفاهمات المتفق عليها، والمشاورات التي جرت في هذا الإطار".
وذكرت الوكالة أن الجانبين استعرضا "آخر التطورات الإقليمية والدولية"، وأكدا "أهمية استمرار المشاورات، والحفاظ على القنوات الدبلوماسية، وتعزيز التعاون المشترك لدعم الاستقرار الإقليمي، والدفع قدما بمسار المفاوضات، والتوصل إلى نتائج إيجابية ومستدامة".
ووقعت واشنطن وطهران قبل أيام مذكرة تفاهم لإنهاء الحرب التي بدأت في 28 فبراير الماضي بضربات أمريكية إسرائيلية على إيران، وعقد المفاوضون الأمريكيون والإيرانيون محادثات الأحد في منتجع بورغنستوك الجبلي وسط سويسرا، برعاية قطرية وباكستانية.
ومن المنتظر أن تستأنف المحادثات على المستوى الفني بين إيران والولايات المتحدة الأسبوع المقبل بعد توقف مؤقت، بحسب ما أعلنت الخارجية الباكستانية اليوم.■







