السعودية تعلق السفر إلى 3 دول أفريقية وتوقف دخول القادمين منها بسبب إيبولا

السعودية تعلق السفر إلى 3 دول أفريقية وتوقف دخول القادمين منها بسبب إيبولا

2026-06-26 03:51:00|xhnews

الرياض 25 يونيو 2026 (شينخوا) أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم (الخميس) تعليق سفر المواطنين إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية أوغندا وجمهورية جنوب السودان، إلى جانب تعليق إصدار التأشيرات بجميع أنواعها والدخول إلى المملكة للقادمين من هذه الدول، في إطار إجراءات احترازية مرتبطة بتفشي فيروس إيبولا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن قرار تعليق الدخول يشمل أيضا القادمين عبر دول أخرى ممن أقاموا في أي من الدول الثلاث خلال الواحد والعشرين يوما السابقة لوصولهم إلى المملكة.

وأضافت أن الإجراءات جاءت بناء على تقييم الجهات الصحية المختصة للوضع الوبائي، واستكمالا للإجراءات الاحترازية التي تطبقها المملكة منذ يوليو 2019، والتي جرى تشديدها في مايو 2026 على القادمين من الدول المجاورة لمناطق التفشي وفي منافذ الدخول، مشيرة إلى أن المملكة عززت إجراءات الفحص والرصد الصحي والاستجابة المبكرة للقادمين من رواندا وبوروندي وتنزانيا وجمهورية الكونغو (برازافيل)، باعتبارها دولا مجاورة لمناطق تفشي المرض.

ونقلت الوكالة عن هيئة الصحة العامة (وقاية) تأكيدها أن المملكة لم تسجل أي حالات مؤكدة أو مشتبه بها بفيروس إيبولا منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية، وأن الوضع الصحي العام مطمئن ويخضع للمتابعة المستمرة.

الصور