إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية مع الإمارات اعتباراً من الأسبوع الجاري
طهران 27 يونيو 2026 (شينخوا) أعلن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية، مجيد أخوان، اليوم (السبت)، استئناف الرحلات الجوية بين إيران ودولة الإمارات العربية المتحدة اعتباراً من الأسبوع الجاري، عقب مباحثات بين مسؤولي هيئتي الطيران المدني في البلدين ومتابعة الجهود عبر القنوات الدبلوماسية.
وقال أخوان، وفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، إن استئناف الرحلات يأتي في إطار إعادة تطبيع الرحلات الجوية المنتظمة مع الدول المجاورة، وبالتنسيق بين إيران والإمارات.
وأضاف أنه تقرر في المرحلة الأولى استئناف شركات الطيران الإيرانية رحلاتها إلى الإمارات، بعد ترشيحها وإبلاغ الجانب الإماراتي بها.
وأشار إلى أنه في المرحلة التالية ستستأنف شركات الطيران الإماراتية عملياتها الجوية، بعد تقديم قائمة بالشركات المعتمدة من جانبها، بما يسهم في إعادة دورة التفاعل والتعاون الثنائي في قطاع النقل الجوي إلى وضعها الطبيعي.








